شهادة أمريكية

هي علامة تصديق تستخدم في المنتجات الإلكترونية المصنعة أو المباعة في الولايات المتحدة والتي تثبت أن التداخل الكهرومغناطيسي من الجهاز يكون تحت الحدود المعتمدة من لجنة الاتصالات الفيدرالية.

يمكن مشاهدة علامة FCC حتى على المنتجات التي يتم بيعها خارج الأراضي الأمريكية ، لأنها إما منتجات تم تصنيعها في الولايات المتحدة وتم تصديرها ، أو أنها تباع أيضًا في الولايات المتحدة. وهذا يجعل علامة FCC معروفة في جميع أنحاء العالم.



شهادة مواصفات روهس

علامةRoHS تعني أن المنتج لا يستخدم بعض المواد الخطيرة التي يشيع استخدامها في المعدات الإلكترونية. يتم اختبار أي مكون متوافق مع RoHS لوجود الرصاص (Pb) ، الكادميوم (Cd) ، الزئبق (Hg) ، Hexavalent chromium (Hex-Cr) ، ثنائي الفينيل متعدد البروم (PBB) ، وإيثير ثنائي الفينيل متعدد البروم (PBDE). بالنسبة للكرميوم والكروم السداسي التكافؤ ، يجب أن يكون هناك أقل من 0.01٪ من المادة بالوزن عند مستوى المواد الخام. بالنسبة إلى الرصاص ، وثنائي الفينيل متعدد البروم ، والإثير ثنائي الفينيل متعدد البروم ، يجب ألا يكون هناك أكثر من 0.1 في المائة من المادة.

يجب أن يحتوي أي مكون متوافق مع RoHS على 100 جزء في المليون أو أقل من الزئبق ، ويجب ألا يكون الزئبق قد تمت إضافته عن قصد إلى المكون.


شهادة أسترالية

C-Tick هي علامة تجارية تعريفية مسجلة لدى هيئة الاتصالات الأسترالية (ACMA). تشير علامة C-Tick إلى أن الجهاز الإلكتروني المسمى متوافق مع متطلبات التوافق الكهرومغناطيسي (EMC). توفر علامة C-Tick أيضاً وصلة يمكن تتبعها بين المعدات والمورد ، وهي شرط مسبق للحكومة الأسترالية لبيع المنتج بشكل قانوني في أستراليا.


شهادة روسية

علامة GOST-R هي علامة اعتماد إلزامية لجميع المنتجات الكهربائية التي سيتم شحنها إلى روسيا. تنص قوانين الاتحاد الروسي على مطابقة المنتجات لمعايير السلامة الروسية (GOST-R). يجوز رفض منتج بدون علامة المطابقة GOST-R على حدود الاتحاد الروسي.

يتم إصدار شهادة GOST-R بعد التقييم الفني لمنتجات الشركة لضمان الالتزام بلوائح السلامة الروسية. تسري شهادة GOST-R لمدة ثلاث سنوات ، ويظل ترخيص استخدام علامة GOST-R صالحًا لمدة عام واحد ويتم تجديده مع فحص سنوي للمصنع.


براءة اختراع

الإدارة الوطنية للملكية الفكرية ، والمعروفة أيضا باسم مكتب البراءات الصيني ، هي مكتب براءات الاختراع لجمهورية الصين الشعبية.

تأسست في عام 1980 ، باسم مكتب براءات الاختراع لجمهورية الصين الشعبية ، قبل تغيير اسمها إلى "مكتب الدولة للملكية الفكرية" (SIPO) ، ثم إلى "الإدارة الوطنية للملكية الفكرية". وهي مسؤولة "عن أعمال البراءات و التنسيق الشامل للشؤون الخارجية في مجال الملكية الفكرية.