توفير الاستهلاك الكهربائي في غرف الفتادق باستخدام نظام TIS

إن توفیر استهلاك الكهرباء في غرف النزلاء في الفنادق تعد واحدة من أصعب المشاكل التى يواجهها المالكون. فمن ناحية عليهم تقنين استهلاك المكيفات والتحكم في إضاءة الغرف، ومن ناحية أخرى يجب عدم ازعاج النزلاء فكيف يمكن توفير الطاقة بدون إزعاج الضيوف في غرفهم.

مفتاح كارت فندقي

كما لا يمكن توفير الطاقة باستخدام التكنولوجيا القديمة. فعلى سبيل المثال ، هناك الكثير من المشاكل التى تحدث مع مفاتيح البطاقة التقليدية. حيث يمكن للضيوف وضع أي بطاقة في المفاتيح القديمة ، أو قد يطلبون أكثر من بطاقة واحدة. و إذا رفض مكتب الفندق إعطاء أكثر من بطاقة للضيف ، فقد يدعي أنه فقد البطاقة.

إن قيمة الاستهلاك فى طاقة مكيف الهواء والإضاءة كبيرة جداً و ذلك بسبب تركها تعمل حتى مع عدم وجود النزلاء في غرفهم ، و هو ما يؤدى إلى خسارة مالية كبيرة للمالك. و بالطبع ، إن صاحب الفندق يريد تحقيق أقصى درجات الراحة و الاستمتاع للنزلاء، و أيضاً يريد أن تكون الغرف مضاءة و درجة حرارتها جيدة عندما يدخلها النزلاء. لذلك لا يمكن وضع اللوم على احد. فإن لكل من النزلاء وأصحاب الفنادق الحق في تلبية احنياجاتهم.

يعتقد بعض مالكي الفنادق أنه إذا قاموا بفصل مكيفات الهواء عن الشبكة الرئيسية ، فسيتم استهلاك طاقة أقل ، بينما يعتقد آخرون أن أجهزة استشعار الحركة هي الحل. ومع ذلك ، تفشل هذه الطرق في حل المشكلة.

بالطبع , إن مكيفات الهواء هى أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة على الإطلاق ، ويمكن أن تكون لمستشعرات الحركة نتيجة عكسية من ناحية استهلاك الطاقة نظرًا لأنها تعمل فقط بناءً على اكتشاف الحركة ، مما يعني أن مكيف الهواء و الإضاءة قد ينطفىء أى منهما او كلاهما أثناء نوم النزيل أو قراءته لكتاب ما. و هذا شىء فظيع و غير مقبول!

تقدم شركة TIS الحل الأمثل لغرف النزلاء بالفندق من خلال إدخال التكنولوجيا المبتكرة في مستشعر السقف الذكي: والمسمى خادم الطاقة.

إن خادم الطاقة لدينا يلغي الحاجة لمفاتيح بطاقة الفندق الكلاسيكية لقدرته على اكتشاف وجود الناس في الغرفة. حيث يحتوي هذا المستشعر المثبت فى السقف على العديد من الخيارات ، بما في ذلك مستشعر الحركة ، ومستشعر شدة النور ، والمدخلات الرقمية ، وأجهزة إرسال الأشعة تحت الحمراء المتوافقة مع جميع أنواع مكيفات الهواء العملة بالريموت، ورموز الأشعة تحت الحمراء لماركات التليفزيون ، ومستشعر درجة الحرارة ، و 32 خطًا من المنطق و المؤقت الزمني.

توفير كهرباء الفندق

من خلال تثبيت مستشعر الباب عند مدخل الغرفة ، وتوصيله بالإدخال الرقمي لخادم الطاقة ، وبرمجة المنطق له ستحل مشكلة توفير الكهرباء الغرفة بالكامل.

يمكن برمجة التالي لتوفير طاقة الغرفة دون أي إزعاج للنزلاء:

المنطق 1: إذا كان هناك أي حركة في الغرفة ، فسيتم تفعيل وضع التشغيل.

المنطق 2: إذا تم فتح الباب الرئيسي وإغلاقه ، فسيتم حساب مدة دقيقة واحدة للتحقق من وجود اي حركة في الغرفة. إذا لم يتم الكشف عن أي حركة بعد دقيقة واحدة ، فسيقوم النظام بتنشيط وضع توفير الطاقة.

في وضع توفير الطاقة ، يتم إيقاف تشغيل جميع الأضواء باستثناء ضوء الليل ، والذي يستمر لمدة 3 ساعات في حالة وجود نزيل آخر يأخذ غفوة. أيضًا ، لن يتم إيقاف تشغيل التكييف ، ولكن ستعدل درجة حرارته بمقدار درجتين. هذا يساعد على توفير الطاقة مع مرور الوقت.

المنطق 3: إذا تم تمكين وضع توفير الطاقة ولم يتم الكشف عن أي حركة لأكثر من 3-5 ساعات ، فسيتم إيقاف تشغيل ضوء الليل و أجهزة التكييف. و من الممكن أيضًا تحديد مستويات الحرارة التكييف أو التدفئة لأقصى توفير.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لخادم الطاقة تشغيل / إيقاف مكيف الهواء إذا أدرك أن نافذة / باب الغرفة مفتوح. كل هذا يتطلب إضافة حساس مغناطيسي مرتبط بنافذة / باب الشرفة وبرمجة الأمر الذكي المطلوب لهذا الأمر.

يساعد مستشعر الضوء على توفير الطاقة عن طريق إيقاف تشغيل أضواء الشرفة إذا كان هناك ضوء طبيعي كاف.

غرفة فتدقية في سيدني

كما يوجد ترموستات مدمج يساعد في الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة في جميع الأوقات. فهذا مهم للحفاظ على الأثاث بشكل جيد. أيضًا ، في المناطق الساخنة وحتى إذا كانت الغرفة فارغة لفترة طويلة ، لن تكون الرطوبة والروائح الكريهة مشكلة في الغرفة. حيث يمكن برمجة هذا المستشعر لتشغيل مكيف الهواء في الوضع الجاف إذا وصلت درجة حرارة الغرفة إلى 29-30 درجة مئوية أو أعلى. و يمكن أن يحدث هذا عدة مرات خلال اليوم إذا لزم الأمر. يمكن برمجة أداء مشابه في المناطق الباردة والرطبة لمنع العفن على الجدران.

هناك خيار آخر لهذا الجهاز الذكي وهو التحكم في التلفاز. فإذا كان الفندق يوفر للنزيل جهاز لوحى في الغرفة ، فيمكنه التحكم في تلفزيون الغرفة الخاصة به عن طريق شاشة اللمس.

فندق فيبمونت بلو ماونتن في سيدني استراليا

لقد تم تركيب هذا المستشعر في 20 غرفة في فندق فيرمونت بلو ماونتن في سيدني. وقد كانت النتيجة تعزيز إدارة الطاقة بشكل ملحوظ والعديد من التعليقات المرضية من النزلاء الذين استمتعوا بإقامتهم الفاخرة في هذا الفندق.

إن شركة TIS توفر الفرصة لتحقيق اهتمامات كل من أصحاب الفنادق و النزلاء على حد سواء باستخدام تقنية بسيطة لكن مفيدة وبأكثر الطرق الممكنة و التى تحقق أعلى كفاءة في استخدام الكهرباء.