كوينزواي - أول ممر للمشاة يعمل بالتشغيل التلقائى في الهند

إنه يقع على طول طريق (جيدا- شاثياث) ، يعد كوينزواي الذي يتميز بمنظر رائع للبحيرة أول ممر للمشاة يعمل بالتشغيل التلقائى في الهند. و يبلغ طول هذا الممر 1.8 كيلومتر ، ويمتد من طريق (جيدا) إلى كنيسة (شاثياث). و نظرًا لأن الممر القديم لم يكن واسعًا بما يكفي ، فقد تم تمديده إلى البحيرة ببلاطات ممتدة طولها متر واحد. و قد تم الحفاظ على جميع الأشجار وغابات المانغروف الموجودة أثناء بناء الممر. و قد تم عمل الممر ببلاط القرميد الجميل. ,و مع وجود حوالي 120 مقعدًا للزوار فمن المؤكد أن هذا الممر سيكون تجربة ممتعة للجميع.

إن شريط الإضاءة الذى يعمل بال LED على طول الممر يجعل منه منظرًا رائعًا من البحيرة. بالإضافة إلى الفولاذ المقاوم للصدأ ، فإن الدرابزين الخالي من الصدأ و على طول الممر الموازي للطريق مع لمناظر الطبيعية الجميلة ، عتبر الممر المكان المناسب للحصول على بعض الهدوء و الترفيه. و يحتوي الممر أيضًا على مدرج يكفي لاستيعاب 50 شخصًا.

تحكم ذكي بأنوار الشارع

لقد تم وضع كاميرات مراقبة على طول الممر الذي يعمل آليا بواسطة تقنية TIS. حيث يتم التحكم في جميع الأنوار بواسطة الذكاء الإصطناعى الخاص ب TIS ويتم ضبطها قبل غروب الشمس وإيقاف تشغيلها في أوقات محددة باستخدام محدد التشغيل التلقائي . علاوة على ذلك ، سيقوم المؤقت الزمني تلقائيا بتشغيل الموسيقى المختارة عشوائياً من قنوات راديو مختلفة و تعيين قوائم تشغيل في كل يوم باستخدم تقنية تي اي اس الصوتية.كما يمكن أيضًا التحكم في النظام بأكمله باستخدام الهاتف الذكي من قبل إدارة المرافق.

المدينة الذكية تحكم بعامود الإنارة للشارع

الأهداف التي تم تحقيقها

  • توفير الطاقة والمال من خلال الجمع بين التحليل المنطقي الآلي في الوقت المناسب مع سهولة التحكم.
  • توفير استهلاك الطاقة بناء على حساب التوقيت الدقيق لغروب الشمس في كل يوم
  • تقليل انبعاثات الكربون.
  • الإقتصار على استخدام الضوء على الأوقات التي يكون مطلوبًا فيها لتوفير الطاقة بشكل مستدام وفعال.
  • يقوم تلقائيًا بتشغيل / و إيقاف الأنوار و تعتيم الأضواء على طول المسار لسهولة التحكم والوصول خلال المناسبات.
  • تقليل التكاليف بفعالية كبيرة و ذلك يرجع إلى الاستخدام الأمثل للكهرباء.
  • قابلية التعديل في أي وقت ليناسب المتطلبات المتغيرة مع مرور الوقت.
الشارع الذكي

و تشمل المرحلة الثانية من المشروع إضافة محطتين شواء بالقرب من الطريق ، ومرحاضين، وكاميرات CCTV للرؤية الليلية عالية الدقة ، وخدمة الواي فاي المجانية ، والتي ستكون متاحة قريبا.

إن هذا المشروع يبين أن تقنيات TIS لا تقتصر على التشغيل الآلي للمنزل فقط ؛ بل يمكننا عمل التشغيل الآلى فى أى مشروع.