المزرعة الذكية

إن تطبيق التكنولوجيا الحديثة في الزراعة له أهمية كبيرة. الزراعة الذكية تعني إدارة المياه والضوء والرطوبة ودرجة الحرارة بغرض زيادة جودة الإنتاج وكميته.

يمكن تركيب مستشعرات ومشغلات TIS في المزارع لتقديم إنتاج زراعي أكثر إنتاجية واستدامة.

الأتمتة الزراعية والروبوتات تجعل المزارع ذكية. إن تطبيق التحكم الآلي والذكاء الاصطناعي يوفر الوقت الذي يقضيه المزارع في مهامه المتكررة، مثل مراقبة عمليات الري أو الذهاب شخصيا إلى الحقل لتشغيل / إيقاف الأضواء والمرشات واحدة تلو الأخرى.

farm

يمكن لأي مزارع من هاتفه المحمول القيام بذلك بسهولة مما يوفر للمزارعين الكثير من المال والوقت.

سواء كانت لديك أرض زراعية كبيرة أو مزرعة فطر عائلية صغيرة ، يمكن أن تكون هذه التقنية مفيدة بشكل كبير. على سبيل المثال ، تساعد محطة الطقس الذكية التي تحسب مستوى الأمطار والحرارة والرطوبة على توفيرالمياه في الزراعة حيث تعمل التكنولوجيا الذكية على تحسين التحكم بالرش عن طريق أتمتة عمليات الري في أوقات معينة من اليوم عندما تكون درجة الحرارة مناسبة. و تمنع الري الألي في الأيام الممطرة.

switch

يمكن استخداما البيانات أيضا لإرسال تنبيهات إلى الهاتف الخلوي للمستخدم في حالة درجات الحرارة المتجمدة أو التربة الجافة لبضعة أيام حيث يقوم المزارع بإنقاذ محصوله من الخراب.

على المدى الطويل ، يعد هذا عاملاً مهمًا في خفض التكاليف وجعل المحاصيل أكثر جودة.

tree

علاوة على ذلك ، اعتمادًا على نوع المنتج الذي تستثمر فيه ، فإن الدرجة المناسبة لدرجة الحرارة والرطوبة مهمة جدًا. من الحكمة النظر في مراقبة الرطوبة ، خاصة وأن بعض المحاصيل الزراعية حساسة لدرجة الحرارة وترتبط مباشرة بالرطوبة. تساعد تقنية TIS الذكية في تنظيم الحالة الحرارية لأجزاء مختلفة من الحقل.

حان الوقت للثقة في التكنولوجيا والسماح للآلات بمساعدتك في الزراعة.