المسجد الذكي: خطوة كبيرة نحو مجتمع مستدام

المساجد هي مكون مهم في المجتمع الإسلامي ،. وتساعد تقنية TIS الذكية المساجد في توفير استهلاك الإضاءة والمكيفات .حيث يهيئ المسجد الذكي مستوى النبريد الجيد لكل صلاة ويساعد على التخلص من هدر الطاقة بشكل كبير بين الصلوات.

هذه التقنية مهمة ليس فقط في دول الخليج العربي وشمال أفريقيا ، ولكن أيضًا في أي بلد مسلم حيث يشكل تكييف الهواء أكبر قدر من استهلاك الطاقة.

المسجد الذكي هو المسجد الذي يتم التحكم بالتكييف من خلال مستشعرات درجة الحرارة الذكية التي تعمل على توفير استهلاك الطاقة حسب أوقات الصلوات.

حيث تكون المساجد ممتلئة خلال الصلوات الإسلامية الخمس، حيث يمكن للشبكة الذكية المزودة بمؤقت أن تخفض استهلاك الكهرباء مع ضمان الراحة وأجواء مناسبة وقت الصلاة.

في المسجد الذكي ، يتم ضبط أداء أنظمة الإضاءة والتكييف بشكل تلقائي خلال ساعات الذروة وبهذه الطريقة ، لا يجب ترك مكيفات الهواء تعمل عندما يكون المسجد فارغاً.

كما يتم التحكم لتوفير استهلاك الأضواء والمراوح وغيرها من الأجهزة الكهربائية داخل المسجد وفقًا للإشغال والضوء الطبيعي ودرجة الحرارة الخارجية .

والخبر السار هو أن الأجهزة التي تعمل بنظام TIS متنوعة جدًا حيث يمكن للمساجد المنشأة مسبقًا أن تصبح ذكية. بدون تمديدات سلكية.

علاوة على ذلك ، يمكن استخدام هذه الحلول للتحكم في جميع أنواع أنظمة التكييف بما في ذلك التكييف المنفصل والمركزي ، VRF و التدفئة الأرضية.

توفر تقنية TIS - جو روحي يجلب الراحة للمصلين ، نظرًا للقدرات العديدة للحلول الذكية ، فيمكن برمجتها لتتناسب مع شهر رمضان ، وصلاة الجمعة، والاحتفالات الدينية الأخرى.

لقد حان الوقت لعدم التبذير وبذل جهود أكثر جدية لرقمنة المساجد والمشاركة في عملية جعل مجتمعاتنا مستدامة.